قوانين المُنْتَدَيات.

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تحيةْ وداع للمناضل الكبير المطران هيلاريون كَبوجي

  1. #1
    الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    06-20-16
    المشاركات
    140
    معدل تقييم المستوى
    33

    تحيةْ وداع للمناضل الكبير المطران هيلاريون كَبوجي

    المطران كبوجي
    أنا سوري النشأة فلسطيني الكفاح ...هي جملة رتلّها المطران هيلاريون كبوجي وخطها بمسيرة حياة ملؤها مقاومة ، راسماً كل أبعاد الإنسانية وأحقاق الحق في إيصال رسالته الكفاحية والدينية قبل أن توافيه المنية في أول أيام عامنا الحالي .
    كان مطراناً و صورة لرجل الدين المتمسك بِنُصرةْ قضايا الحق و العدالة و الإنسانية، ، حيث كان مطرانا لكنيسة الروم الكاثوليك في أولى القبلتين مدينة القدس منذ العام 1965 .
    المطران كبوجي نهج منهج المقاومة وكان صورة للرجل المقاوم، المدافع عن قضية وطنه ، فقد كان المطران كبوجي من أول رجال المقاومة الفلسطينية ، وانضم الى طلائع حركة فتح، ساهم بدرجة كبيرة في امداد الحركة بالسلاح والعتاد لمقاومة الحركة الاستيطانية للعدو الصهيوني حتى زُّج بسجون الاحتلال الإسرائيلي سنة 1974 لمدة اثنا عشرة عاما بجرم مقاومة المستعمر الاستيطاني أربع سنوات قضاها مع كل وسائل التعذيب بسجون الاحتلال كأي مناضل و ثائر فلسطيني لأجل قضية وطنه .
    بوساطة فاتيكانية خرج المطران من السجن ونُفي الى روما سنة 1978، بقي فيها حتى وافته المنية ، وبقيت القدس بعيون المطران أولى القبلتين بحق ، حيث شارك المطران في رفع حركة الحصار عن قطاع غزة في سنة 2009 راكباً “أسطول الحرية” بقصد ايصال المساعدات لأطفال ومرضى قطاع غزة .
    في 1_1_2017 نعى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، في دمشق غريغوريوس الثالث لحام، المطران كبوجي مؤكدا أنه “بطل القضية الفلسطينية التي جاهد لأجلها طيلة حياته، وفي حلب شارع باسمه، وهو رجل حفظ الكنيسة والقدس وافتدى القدس بروحه ودمه وكان رجل الحياة..ونموذج لقائد ديني”. في حين نعت حركة فتح “المناضل الوطني الكبير” المطران كابوجي.
    وقالت الحركة، في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة: “نننْعي بكل فخر واعتزاز، إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم المطران البطل القائد الفتحاوي المطران كابوتشي، الذي أمضي عمره الحافل فدائيا حقيقيا ومناضلا صنديدا ومدافعا صلبا عن الشعب الفلسطيني ومتمسكا بكل قوة بعروبة القدس.. إلى جنة الخلد يا شهيد القدس”.
    المطران كبوجي أبن مدينة حلب السورية المولود سنة 1922 ، وافته المنية عن عمر ناهز 94 عاما ليوارى الثرى اليوم الاثنين 9/1/2017 في لبنان *في جونية في كنيسة صربا للروم الكاثوليك ، وكأن في حياته رسالة كتبها بولادته في سورية ونضاله بفلسطين ودفنه على أرض لبنان ليكون في هذه الرسالة يجمع هذه البلدان ومعاناتها ويؤكد على مصيرها الواحد .
    الأخبار -لبنان.

  2. #2
    المدير العام
    تاريخ التسجيل
    01-27-16
    المشاركات
    3,270
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: تحيةْ وداع للمناضل الكبير المطران هيلاريون كَبوجي

    النضال في فلسطين ساهم فيه الكثير من التيارات السياسية، ووقف المسلمون والنصارى جنبا إلى جنب في مقاومة الصهاينة العتاة، نسأله تعالى أن يكتب لجهودنا كفلسطينيين وكمسلمين النجاح في تحرير ثرى فلسطين من كيد الصهاينة الملاعين.

  3. #3
    الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    06-20-16
    المشاركات
    140
    معدل تقييم المستوى
    33

    رد: تحيةْ وداع للمناضل الكبير المطران هيلاريون كَبوجي

    نعم أخي أبو علاء, أؤيد قولك و أؤَمن عليه
    قضيةْ فلسطين قضيةْ حق و عدالة, و لا بد يوما أن يعود الحق إلى أهله
    و تحية إلى كل الذين شارَكو في مقاومةْ الإحتلال من كل الإنتماءات, و كم جميل أن تتلاشى إختلافاتنا و إنتماءاتنا في مقاومته.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المشابهة.

  1. لديك الكثير لتقوله
    بواسطة نور اليقين في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-08-2016, 03:14 PM
  2. معلومة قد تزعج الكثير من مستخدمي توكباك الحديث
    بواسطة عصفور الكناريا في المنتدى شروحات كتابية في عالم Android.
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-30-2016, 01:01 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعنا على facebook تابعنا على twitter قَناةُ الYouTube