قوانين المُنْتَدَيات.

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قصة صراع حول العرش الجزء الثاني

  1. #1
    المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    01-27-16
    المشاركات
    410
    معدل تقييم المستوى
    57

    قصة صراع حول العرش الجزء الثاني

    قصـــة: ((( صراع حول العرش))


    ***الجــــزء الثاني***



    بات الأمير وليم ليلته بعد أن توعد بالسوء لإخوته فهو يفكر ماذا سيفعل من أجل أن لا يكون له منافسا في السلطة والحكم و يريد أن يكون خلفا لوالده لأنه يرى أنه الأحق بها فأخذ يفكر في طريقة من أجل أن يكون هو الوحيد في هذا الأمر، وبعد تفكير طويل دام لساعات عديدة وتدبير وتخطيط ذهب للإتفاق مع أصدقائه ليخبرهم بما خطط له وقد أيده بعضا منهم ووعدوه بمد له يد المساعدة، وبعدها رجع الأمير وليم إلى القصر ليبيت الليلة، ولينتظر الصباح بفارغ الصبر، وأحر من الجمر.

    وحينما أشرقت شمس اليوم الثاني من تولي الأمير وليم الحكم وفتحت أبواب القصر ليرى الأمير في قضايا الناس ويحكم بينهم وبين رعاياه بالحق فقد أمر الأمير وليم مستشار والده بأن يغلق أبواب القصر ولا يدخل أحدا من الرعية لأمر مهم فقال له المستشار: يامولاي إن أباك لم يغلق أبواب قصره قط ولو كان الأمر ضروريا فإنه لا يعطل مصالح الناس، قال الأمير وليم: إفعل ما أمرتك به يا هذا، أنا الأمير وأعلم ما أفعل فلا تناقشني في قرار اتخذته، قال المستشار: ولكن أيها الأمير الرعية في ساحة القصر ينتظرون الإذن بالدخول لرؤيتك، قال الأمير وليم: قل لهم بأن الأمير لا يرغب برؤية أحد فأنا أريد أن أجتمع مع إخوتي ونحل مشكلة أبانا أليس أنتم من طلب مني هذا بالأمس؟ فالحل معي ولا أريد أن أرى أحدا قبل أن أخبركم بالحل الذي وجدته، قال المستشار: سمعا وطاعة سنفعل ما أمرتنا به، قال الأمير وليم: بعد انتهائك من الاعتذار للرعية أخبر إخوتي بالاجتماع الطاريء المغلق وستكون أنت معنا في الاجتماع هيا نفذ ما أمرتك به وأنا أنتظركم في غرفة الاجتماعات ولا تتأخروا.

    وفي غرفة الاجتماع قال الأمير وليم: إسمعوا يا إخوتي في البلاد المجاور طبيب ماهر يعالج كل العلل والأمراض فما رأيكم أن تسافرا إلى تلك البلاد وتجلبا الدواء لأبي العاجز؟ قال الأمير محمد: وأين تقع هذه البلاد؟ وكيف سنستطيع الوصول إليها؟ قال الأمير وليم: لا تخافا سيكون معكما الدليل الذي سيرشدكما الطريق إلى تلك البلاد، قال الأمير خالد (باستهزاء): ولكن أيها الأمير لم لا تذهب أنت وتأتي بالدواء لأبيك؟ قال الأمير وليم: أذهب أنا؟! يا خالد أنا الإبن الأكبر لأبي فمن سيمسك أمور الرعية؟ قال الأمير خالد: نحن سنمسك أمور الرعية وأما أنت فادهب إلى تلك البلاد وأحضر الدواء، قال الأمير وليم: أنا الأكبر وأنا الأحق في أن يكون وليا للعهد، قال الأمير خالد: الآن فهمت أنت عيناك على الولاية وليس قلبك على مصلحة الأمير أبونا، إسمع يا وليم إن كانت مصلحة أبيك تهمك كما تزعم فالإبن الأكبر هو من سينقذ أبيه من هذا المرض فأنت الأولى أن تذهب وتأتي بالدواء وسيكون أبي شاكرا لك، أما الولاية فأنا سأقوم بها ريثما تعود أو يكون والدنا بخير، قال الأمير وليم: ولكن أبي هو من نصبني أميرا لهذه البلاد قبل أن يدخل غيبوبته، قال الأمير محمد: نعم أبونا هو من نصبك ولكنه لم يكن يعرف بأن المرض سيفتك به فلك ثلاثة أيام فقط، قال الأمير وليم: أنا من وجد الحل وعليكما التنفيذ فقط، قال المستشار: يا أبنائي أنا أقترح أن تذهبا إلى تلك البلاد وتأتيا بالدواء ويكون الأمير وليم أميرا ريثما تعودا فهو الأكبر وبعدها سنبدأ باختباركما فماذا تقولا؟ قال الأمير خالد: لا حول ولا قوة إلا بالله سنذهب لأجل والدنا فقط وأنت لك قدرك ولا نستطيع أن نرفض لك طلبا، قال المستشار: إذن سنجهزكما للرحلة وستنطلقا غداً برفقة الدليل.

    إنطلق الأمير خالد والأمير محمد برفقة الدليل ومعهم مجموعة بسيطة من الحرس متوجهين إلى تلك البلاد وفي منتصف الطريق اعترضهم قطاع الطرق فدارت معركة بينهم وبين الحرس فلذلك تعرض الأمير محمد لجرح في يده وأما الحرس استطاعوا أن يقتلوا بعض القطاع ويأسروا بعضا منهم وبعد الانتهاء من المعركة قال الأمير خالد لأحد الأسرى بعد أن أمسك به بالقوة: من هو قائدكم تكلم وإلا غرست خنجري في صدرك، قال الأسير (خوفا): قائدنا قد قتلتموه ولكن الأمير وليم هو من قال له بأن نتعرض طريقكم ونقتلكم، وأنا سمعته بأذني هذه يقول له اقتلوهم،( هنا تفاجأ الأمير خالد من الكلام الذي قاله هذا الأسير فلذلك قرر الرجوع إلى القصر ومواجهة أخيه الأمير وليم ويحاسبه على فعلته).

    دخل الأمير خالد والأمير محمد والحرس للقصر حيث أمر الأمير خالد بأن يغلق باب القصر وهناك تمت المواجهة بين الإخوة حيث قال الأمير وليم: خير لماذا رجعتم هل جلبتم الدواء لأبي؟. قال الأمير خالد: اسكت يا حقير أتريد أن تقتلنا من أجل ولاية العهد؟ قال الأمير وليم: أقتلكم؟ ويحك ماذا تقول؟ قال الأمير محمد: والله ستدفع ثمن دمي الذي خسرته غاليا يا وليم، قال الأمير وليم: عما تتحدثان لم أفهم شيئا؟ قال الأمير خالد: يكفي هراء أيها الأمير الخائن، إذا كنت ستبدأ حياتك بالقتل والنهب فوالله لن تكن أميرا صالحا، والأشخاص الذين أرسلتهم ليقتلوننا هم في قبضة أيدينا سيشهدون ضدك، (هنا جاء الأب الأمير عبدالله) وقال: يا وليم قد خسرت في الاختبار وكل مافعلته ستحاسب عليه كما حاسبنا على ذلك أحد من قبلك، أنا لم أكن في غيبوبة بل هي كذبة أحببت اتباعها لأرى ماذا سيجري حولي واكتشفت أنك إنسان حقود ولكن يا وليم أنت خسرت في الاختبار، قال الأمير وليم: لقد ظلمتني يا أبي مرتين أليس أنا الأكبر والأحق بالولاية؟ قال الأب: أعطيتك فرصة ولم تنجح، فقال الأمير وليم(وهو يبكي): لقد ظلمتني في المرة الأولى عندما حرمتني من أمي وأنا صغير كنت أحتاجها وأحتاج عطفها وحنانها، قال الأمير عبدالله: لم أحرمك من أمك بل هي من حرمتك من نفسها فهي كانت تريد أن تكون أيضا وليا للعهد و أنا رفضت طلبها كونها امرأة فلذلك قامت بالكثير من المشاكل في القصر وللرعية وتأمر وتنهي دون الرجوع إللي فقررت الانفصال عنها وأعطيتها منزل تقيم فيه وحوله الحرس والخدم والحشم ولكنها قررت هي الرجوع إلى بلادها وفي الطريق اعترضهم قطاع الطرق وقتلت هناك وأنا بنفسي قد مسكت قطاع الطرق وعاقبتهم والآن ستعاقب أنت على فعلتك كما عاقبتهم ياوليم..


    شاركونا توقعاتكم للجزء الثالث من القصة 😉

    ماهو عقاب الأمير وليم؟
    وهل سينجح الأمير خالد في الاختبار؟
    وما هي الأحداث التي ستدور في القصر؟

    انتظرونا في الجزء الثالث😉

  2. #2
    المدير العام
    تاريخ التسجيل
    01-27-16
    المشاركات
    2,392
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: قصة صراع حول العرش الجزء الثاني

    قصة جد رائعة أخي بدر، وهي مشوقة جدا، وننتظر الحلقة التالية بشغف.

  3. #3
    مدير عام
    تاريخ التسجيل
    01-25-16
    المشاركات
    587
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: قصة صراع حول العرش الجزء الثاني

    اعتقد أنهً سيكون الدور على خالد والأمير عبد الله سيخادعهم من جديد ليرى الولي الجديد وليم سيسعى لمكيدة جديدة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المشابهة.

  1. قصة صراع حول العرش الجزء الأول
    بواسطة بدر الفلسطيني في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-09-2017, 12:43 PM
  2. موسوعة أعلام الجزائر 41 الجزء الثاني
    بواسطة نور اليقين في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-14-2016, 12:42 PM
  3. مويوعة أعلام الجزائر 36 الجزء الثاني
    بواسطة نور اليقين في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-26-2016, 02:16 PM
  4. فوائد رمضانية قصيرة وقيمة الجزء الثاني
    بواسطة نور اليقين في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-06-2016, 11:03 AM
  5. سيرة العالم ابن باديس الجزء الثاني
    بواسطة حسين الجزائري في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-13-2016, 03:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعنا على facebook تابعنا على twitter قَناةُ الYouTube