أصدقائي صديقاتي رواد منتديات شبكة الصفا
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأربعاء 11 أكتوبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

كيف رد كوبر على فكرة إلغاء الدوري الممتاز الموسم الحالي؟
رفض الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الأول فكرة إلغاء الدوري الممتاز في الموسم الحالي بعد تأهل المنتخب الأول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.
وتمسك المدير الفني للمنتخب الأول بإقامة مباريات الدوري على أن توفر له المواعيد التي حددها لخوض التجارب الودية، وعلى أن ينتهي الدوري الممتاز في الموعد المحدد له مسبقًا 20 مايو حتى يستطيع المنتخب الاستعداد جيدا للنهائيات.
وأكد المدير الفني للمنتخب، أن إقامة مباريات الدوري الممتاز مهم للغاية من أجل مشاهدة اللاعبين في المباريات، ومتابعة بعض اللاعبين الآخرين الذين يتم وضعهم في الحسابات للمرحلة المقبلة التي تتطلب قائمة تضم 23 لاعبًا يمثلون الأفضل للكرة المصرية.

مدرب المنتخب يعلق على خروج سوريا من المونديال
أبدى أسامة نبيه مدرب منتخب مصر حزنه الشديد لخروج منتخب سوريا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
كان المنتخب السورى قد خرج من التصفيات بعد الهزيمة أمام أستراليا 3 / 2* فى إياب الملحق الأسيوى فى التصفيات المونديالية.
تابع نبيه، كنت أتمنى تأهل منتخب سوريا تحديداً لكأس العالم ، فهو منتخب جيد للغاية أدى بصورة قتالية فى مبارياته وكانو رجال بمعنى الكلمة ، رغم الظروف الصعبة التى تواجهها بلادهم مؤخراً وكانوا الأحق بالتأهل أمام أستراليا لكن الظروف لم تخدمهم.
تأهل منتخب مصر لكأس العالم رسمياً لمونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما بجهاز فنى يضم الأرجنتينى هيكتور كوبر و معه جوزيه فانتا مدرب عام و أسامه نبيه و محمود فايز مدربين و أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب و إيهاب لهيطه مدير المنتخب و محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبى.

باكا ومعلول ينتظمان في مران الأهلى .. ومتابعة أنجليزية للاعبين
انتظم الثنائى الأجنبي الجنوب افريقي ماهلامبي* والتونسي علي معلول في مران الأهلي المقام حالياً علي ملعب التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة الاتحاد السكندري بالدوري الخميس المقبل.
*وعاد الثنائي من بلادهما بعد مشاركة معلول وباكا مع منتخبيهما في تصفيات كاس العالم بروسيا 2018.
*في الوقت الذي تواجد مسئول بأحد شركات التسويق الإنجليزيه بالمران لمتابعة لاعبي الفريق الاحمر تمهيدآ لتسويق بعضهم في الدوري الأنجليزي خلال المرحلة المقبلة.

ستراكا يستقر على 19 لاعبًا لمواجهة بتروجيت
أستقر التشيكى استراكا المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى سموحة على اختيار 19 لاعب لمواجهة بتروجيت والمقرر لها غداً على استاد الاسكندرية الخامسه عصرا
ضمن مباريات الأسبوع الخامس واللاعبين هم محمد أبو جبل وأحمد يحيى ورجب بكار والسيد فريد وياسر إبراهيم وطارق طه، ومحمود عبد العزيز وبويان نجدينوف وناصر ماهر وحسام حسن واوميد اوكيرى ومحمد حمدى ذكى وعبد الله بكرى ومحمود معاذ ووليد حسن وعبد العزيز امام واحمد مصطفى وأحمد لالا واحمد حمص واحمد نبيل مانجه.

نيبوشا يحتفل بثلاثي الزمالك بعد التأهل للمونديال
احتفل الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المونتينجري نيبوشا المدير الفني للزمالك بثلاثي الفريق الدولي طارق حامد وعلي جبر وأحمد الشناوي بعد تأهل المنتخب المصري لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
*وأحضر الجهاز الفني تورتة للاعبين للاحتفال بهم بعد تأهل المنتخب، وينتظم الثلاثي في التدريبات الجماعية للفريق الأبيض اليوم، استعدادا لمباراة طنطا المقبلة المقرر لها مساء الجمعة في الجولة الخامسة للدوري.
وكان الجهاز الفني للفريق الأبيض حرص على منح الثلاثي راحة من تدريب الأمس بعد العودة من معسكر المنتخب الأخير.

أبوريدة يرفض طلب الحضري بزيادة مكافآت كأس العالم لهذا السبب
رفض هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، طلب عصام الحضري قائد المنتخب الوطني، والتعاون السعودي، رفع قيمة مكافآت اللاعبين بعد التأهل لكأس العالم.
وأكد رئيس اتحاد الكرة، التزامه باللائحة المالية وأنه لا يعرف قيمتها تحديدًا.
*وأوضح أبوريدة أن ميزانية الاتحاد لا تتحمل صرف مكافآت مثل الاتحاد السعودي، الذي حصل لاعبوه على 5 ملايين ريال سعودي.

نيبوشا معجب باعتذار باسم مرسي لهيكتور كوبر
أشاد الجهاز الفني للزمالك، بتصرف باسم مرسي مهاجم الفريق واعتذاره للأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب وجهازه المعاون خلال الساعات القليلة الماضية. وفتح صفحة جديدة له مع المنتخب في الفترة الحالية، بعد تأهل الفراعنة لمونديال 2018 بروسيا.
وكان باسم مرسي أكد أنه كان صغيرًا في السن عندما أخطأ في حق الجهاز الفني والمنتخب، وشعر بالندم ويبذل قصارى جهده من أجل العودة مرة أخرى إلى مستواه الطبيعي والتواجد في صفوف المنتخب الوطني.
وأكد الجهاز الفني أن اعتذار باسم من شأنه أن يجعل اللاعب يقاتل في الملعب للعودة لصفوف المنتخب في الفترة المقبلة، خاصة وأنه يحلم بالمشاركة في كأس العالم.
وكان الجهاز الفني للفريق الأبيض بدأ يعتمد على باسم مرسي في التشكيل الأساسي خلال الفترة الأخيرة.

محمد عواد ينتظر عرضًا سعوديًا
ينتظر محمد عواد حارس مرمى النادي الإسماعيلي، عرض رسمي من أحد الأندية السعودية خلال الأيام المقبلة من أجل إتمام التعاقد معه خلال شهر الإنتقالات الشتوية في يناير المقبل .
ومن المنتظر أن تكون الرؤية لادارة الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، بعد وصول العرض الرسمي لمحمد عواد خلال الفترة المُقبلة سواء بالموافقه أو بالرفض.
يذكر أن الإسماعيلي يحتل حاليا المركز السادس بجدول الدوري العام برصيد 7 نقاط.

ثانيًا الكرة العالمية :

ليفربول يتلقي ضربة قاضية
جيرو مطلوب في إيطاليا
نافاس ينضم لقائمة مصابي ريال مدريد
أجويرو يعود لتدريبات مانشستر سيتي
باريس سان جيرمان يستهدف كانتي
السيتي واثقون من التعاقد مع نجم الجانرز
الاستقالات تضرب برشلونة
الاتحاد الإسباني يكشف حقيقة واقعة "السكين" أمام الصهاينة
قائد برشلونة يعتزم دخول عالم التدريب
المطالبة بإجراء انتخابات لاتحاد الكرة الإسباني

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
في الساعة :
10 55 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد