قوانين المُنْتَدَيات.

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من العواصف إلى الحرائق. هذه بعض الأحداث الجوية العالمية من جمعي وتحريري.

  1. #1
    الاعضاء
    تاريخ التسجيل
    07-11-16
    الدولة.
    فلسطين
    العمر.
    26
    المشاركات
    468
    معدل تقييم المستوى
    65

    من العواصف إلى الحرائق. هذه بعض الأحداث الجوية العالمية من جمعي وتحريري.

    عاصفة فرنسا
    تسبب مرور عاصفتي كارمن واليونور في فرنسا، بأضرارا لأكثر من 150 الف شخص، بتكلفة قدرت بنحو 200 مليون يورو.
    وأوضح بيان الاتحاد الفرنسي للتأمين، أن "هذه الأرقام يمكن أن تتطور بالنظر إلى مخاطر الفيضانات التي ما زالت مستمرة".
    وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي للتأمين برنار سبيتز فيبيان أن شركات التأمين "تعمل بشكل تام" مع الأفراد والمؤسسات "لدفع التعويضات في أقرب وقت ممكن".
    وقد عاد الهدوء، بعد مرور العاصفة اليونور الذي أسفر عن مصرع خمسة أشخاص على الأراضي الفرنسية، لكن الفيضانات التي تلت الأمطار الغزيرة ما زالت تتطلب تأهبا خاصا.
    وقد أعقبت اليونور، العاصفة الرابعة هذا الشتاء، العاصفة كارمن التي اجتاحت قبل أيام منطقة بريتانيا وساحل جنوب غرب فرنسا، وجزيرة كورسيكا في البحر المتوسط مع رياح تفوق سرعتها 130 كلم في الساعة.
    وفضلا عن فرنسا، بلغت الرياح العنيفة وأمطار العاصفة اليونور، بريطانيا وايرلندا وسويسرا والمانيا وبلجيكا وهولندا واسبانيا، وتسببت باصابة عشرات الاشخاص، وأخلت بانتظام حركة النقل الجوي وحرمت آلاف المنازل من التيار الكهربائي.
    حرائق أستراليا.
    أتت حرائق غابات في أستراليا على مباني وهددت أرواح ساكنيها، السبت، في الوقت الذي رفعت فيه موجة ساخنة تجتاح 3 ولايات درجات الحرارة على نحو أذاب القار "الأسفلت" على طريق سريع.
    وخرج حريق عن السيطرة، مما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من الهياكل على مشارف ملبورن، ثاني أكبر مدينة في البلاد وعاصمة ولاية فيكتوريا، جنوب شرقي أستراليا.
    وقال مسؤول إدارة الطوارئ بالولاية، كريغ لابسلي، إن درجات الحرارة المرتفعة وجفاف الجو والرياح العاتية متغيرة المسار، تجمعت معا، مما سبب أوضاعا خطيرة.
    وتابع: "هذا ما أشارت إليه التوقعات، وعندما تندلع حرائق يشكل ذلك بالطبع مشكلة لنا".
    وانقطعت الكهرباء عن نحو 400 منزل، وذكرت تقارير أن 50 حريقا اندلعت في فيكتوريا، السبت، رغم أن كثيرا منها كان صغيرا وتم إخماده.
    وصدرت تحذيرات في ولاية فيكتوريا وولاية جنوب أستراليا القريبة منها، حيث نصحت السلطات سكان منطقة ريفية بالبقاء داخل المنازل اتقاء لحريق خرج عن نطاق السيطرة.
    ويرى خبراء أن هذا أكثر أمانا من الخروج والمخاطرة بمواجهة النيران، إن غيرت اتجاهها فجأة.
    وأصدرت السلطات تحذيرات من إشعال النار اعتبارا من منتصف الليل، في الوقت الذي تواجه فيه ولايات فيكتوريا وجنوب أستراليا وتسمانيا مخاطر اشتعال حرائق مع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية.
    وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية إن درجات الحرارة مرتفعة على نحو أدت إلى ذوبان القار على مساحة 10 كيلومترات في طريق سريع في فكتوريا.
    موجة قطبية بعد عاصفة ثلجية تضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

    هبت موجة شديدة البرودة قادمة من القطب الشمالي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وولايات الغرب الأوسط في الوقت الذي يكافح فيه عشرات الآلاف من الأشخاص لإزالة الجليد الناجم عن عاصفة ثلجية قوية تسببت في انهمار ثلوج كثيفة في الكثير من المناطق.
    وامتدت التحذيرات من البرد القارس والطقس المتجمد من فلوريدا إلى نيو إنغلاند وإلى ولايات داخلية في الغرب الأوسط في حين حذرت الهيئة الوطنية للطقس من هطول أمطار متجمدة من كانساس إلى أوهايو.
    وحذر المسؤولون السكان في بعض المناطق من أن تعرض الجلد لهذا الطقس ممكن أن يؤدي إلى التجمد خلال دقائق. وكثفت العديد من المدن من هيوستن إلى بوسطن الجهود لنقل المشردين إلى مراكز إيواء.
    وعرقلت الموجة الباردة جهود الأطقم التي تعمل على إزالة الجليد والثلوج من الطرق بعد أن أدت عاصفة ثلجية إلى إغلاق الساحل الشرقي يومي الخميس والجمعة مما أجبر مئات المدارس على إغلاق أبوابها.
    كما أجبرت المطارات الكبيرة على تعليق رحلات الطيران بسبب الجليد كما علقت خدمات السكك الحديدية بعض الرحلات أو قلصت الخدمة.
    وأدى الطقس البارد والثلوج إلى مقتل 18 شخصا على الأقل خلال الأيام القليلة الماضية منهم أربعة في حوادث مرور في نورث كارولاينا وثلاثة في تكساس.
    وقالت الهيئة الوطنية للطقس إن أول عاصفة ثلجية يتعرض لها الساحل الشرقي للولايات المتحدة في العام الجديد كانت مصحوبة برياح بلغت سرعتها 113 كيلومترا في الساعة وتسببت في تراكم الثلوج لارتفاع 56 سنتيمترا في مناطق من ولاية مين و43 سنتيمترا في مناطق من ولاية ماساتشوستس قبل أن تنتهي الجمعة.
    طقس قطبي لولايات شرق أمريكا بعد ما يسمى بإعصار القنابل.
    تستعد ولايات الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الجمعة، لطقس قياسي بارد للغاية، حيث توقع خبراء الأرصاد التعرض لطقس قطبي وتراجع درجات الحرارة إلى أقل بكثير من الصفر وذلك في أعقاب عواصف ثلجية اجتاحت المنطقة. وذكرت هيئة الارصاد الجوية الوطنية أن مزيجا من الرياح السريعة والهواء القطبي يمكن أن يتسببا في "أجواء باردة بشكل خطير" في منطقة تمتد من ولاية مين في الشمال إلى ولاية ساوث كارولينا. ومن المتوقع ان تنخفض درجة الحرارة في بوسطن، السبت، لتصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر، إلا أن تأثير الرياح الباردة يجعل درجات الحرارة تبدو وكأنها 28 درجة تحت الصفر . ومن المتوقع أيضا أن تشهد نيويورك وواشنطن درجات حرارة أقل من سالب 10. ويأتي الطقس شديد البرودة بعد العواصف الثلجية والرياح عالية السرعة، التي ضربت الساحل الشرقي كجزء مما يسمى بـ"إعصار القنابل" الذي ضرب المنطقة، الخميس.
    إذا تساقطت أوراق الأشجار في الخريف. فسوف تعود وتُورِق في الربيع. وتمضي الحياة. ما بين خريفٍ. وَرَبيع
    صَّلُو عَلى الحبيب. نُفُوسُكُمْ تَطِيْب.
    رائد راغب. هاوي. وباحث. ومتابع. ومتخصص في علوم الطقس. والمناخ. والطبيعة. أرحبُ بالجميع.

  2. #2
    المدير العام
    تاريخ التسجيل
    01-27-16
    المشاركات
    3,339
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: من العواصف إلى الحرائق. هذه بعض الأحداث الجوية العالمية من جمعي وتحريري.

    سلم الله يديك اللتان كتبتا، وعقلك الذي فكر وجمع.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المشابهة.

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-18-2017, 05:26 PM
  2. الدرس 31لكتاب التوحيد باب ما جاء أن بعض هذه الأمة يعبد الأوثان
    بواسطة سامي التركاوي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-28-2016, 11:06 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-2016, 03:08 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-09-2016, 07:17 PM
  5. الرؤى تصنع الأحداث
    بواسطة أبو علاء الشافعي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-30-2016, 12:39 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابعنا على facebook تابعنا على twitter قَناةُ الYouTube